أنشطة خدمة المجتمع

تسهيل ندوة شبابية تشاركية لجمع ومناقشة أفكارهم حول ما يجب القيام به لدعم المجتمع ، والشباب لتحديد أنواع المبادرات التي يرغبون في تنفيذها ، ثم يصوتون لعدة مبادرات حسب الموارد المتاحة ، كان هناك اثنان أنواع المبادرات (مبادرات المجموعة الكبيرة لمبادرات المجموعة الشبابية بأكملها ومبادرات المجموعات الصغيرة)

– الخطوة الثانية – التنفيذ:
حددت منظمة فرات  المبادرات التي يمكن أن تنفذها المجموعة بأكملها وتضع خطة 4Ws الخاصة بها.
في حالة مبادرات المجموعة الصغيرة ، ستجتمع كل مجموعة على حدة وتحدد اسم المجموعة ولون القمصان ، ثم تخطط للمبادرة بالتفصيل (حدد 4Ws) وتحدد الاحتياجات اللوجستية و قائد المجموعة.

– الخطوة الثالثة – التقديم:
تتفق مجموعات الشباب على منهجية لتقديم أعمالهم ، ويمكن أن يكون عرضًا تقديميًا في حدث مجتمعي و  قامت بشراء معدات مثل مواد التنظيف لتنظيف المخيمات أو رياض الأطفال ، وشراء الأشجار والأدوات المكتبية والقمصان المطبوعة للشباب ، ومواد الطلاء والديكور / معدات الحفلات لدار الأيتام / رياض الأطفال لتقديم خدمات المجتمع / سوريا (خدمات) للشباب الذين سيقومون بعدد من الأنشطة خلال فترة المشروع مثل تنظيف الحدائق ومناطق المخيمات ، ونشاط زراعة الأشجار في الشوارع ورياض الأطفال ، وأنشطة كبار السن ، وطلاء دار الأيتام / روضة الأطفال ….. إلخ. . .).

 

هدف النشاط: هدف النشاط إلى خلق مساحة للشباب لتطوير مهاراتهم القيادية وزيادة إحساسهم بالقيمة على طريقة التخفيف من الأثر السلبي للعزلة والاكتئاب ، كما منحهم النشاط فرصة للقاء الشباب المحليين والشباب ذوي الإعاقة. ؛ وتخطيط وتنفيذ المبادرات المجتمعية معًا ، الأمر الذي عزز تواصلهم وسمح لهم بالمساهمة في مجتمعهم وتلبية بعض الاحتياجات الاجتماعية ، الأمر الذي منحهم المزيد من الترحيب والتقدير والقيادة والدعم النفسي والاجتماعي.

54 ذكور
70 اناث
124 العدد الكلي

Scroll to Top